العلاج بالخلايا الجذعية في اوكرانيا – العلاج الخلوي و الطب التجديدي

التاهيل ما بعد السرطان

التاهيل ما بعد السرطان بالخلايا الجذعية

يعمل التاهيل ما بعد السرطان بالخلايا الجذعية على إعادة تأهيل المرضى بعد التشافي من مرض السرطان وإزالة آثار العلاج الكيميائي والإشعاعي. ويقوم بالعمل الترميمي لأجهزة وأنسجة الجسم بصورة عامة، وذلك بشرط استئصال المرض بشكل كامل وعدم وجود أي بقايا سرطانية في الجسم.

 

الهدف من التاهيل ما بعد السرطان بالخلايا الجذعية الجنينية:

إن الهدف من العلاج والتاهيل ما بعد السرطان بالخلايا الجذعية الجنينية في هذه المرحلة هو تكوين جهاز مناعي قوي للمريض يكون في المستقبل قادرًا على أداء مهامه بحماية المريض من الفيروسات والبكتيريا.

تعمل الخلايا الجذعية الجنينية على تحفيز إنتاج كرات الدم الحمراء، العدلات، الصفائح الدموية والخلايا اللمفاوية في الدم (الخلايا اللمفاوية التائية، والخلايا اللمفاوية البائية)، مما يؤدي بدوره إلى تحفيز الجهاز المناعي – وزيادة عدد الخلايا المناعية، إلى جانب زيادة نشاطهم الوظيفي.

يعد العلاج عبر حقن المريض بالخلايا الجذعية الجنينية فعالا أيضًا عندما لا يمكن من إزالة الورم جراحيًا بسبب بعض المضاعفات كالأنيميا، التعب، الإرهاق، قلة الصفيحات، والاكتئاب.

 

نتائج العلاج بالخلايا الجذعية الجنينية للسرطان:

لقد قام مركزنا بتطوير تقنيات للعلاج بالخلايا الجذعية الجنينية ونجحنا في تطبيقها بنجاح قبل القيام بالإجراءات الجذرية للقضاء على الورم.

وتعتبر هذه الأساليب كاستعدادات للجسد من أجل إجراء العملية الجراحية، حيث تزيد من قوة تحمل الجسد. وبعد إزالة الورم جراحيًا تزيد سرعة عملية التعافي من الجرح الناتج عن الجراحة، و تتقلص تبعات و مضاعفات التخدير، كما تقل فترة إعادة التأهيل بعد العملية الجراحية. كل هذه الأمور تُسهل من استمرار العلاج الشامل.

إن زرع الخلايا الجذعية الجنينية الذي يتم في الدورة العلاجية الخاصة بالعلاج الكيميائي أو الإشعاعي يساهم في:

  • زيادة سرعة الاستشفاء المناعي المضاد للورم السرطاني
  • ارتفاع مؤشرات كرات الدم البيضاء والحمراء
  • تحسن الحالة الصحية العامة
  • تقليل التعب
  • تحسين الحالة النفسية والعاطفية
  • تحسن جودة حياة المريض ولا سيما في حالة وجود مضاعفات مثل: نقص كرات الدم البيضاء، قلة المحببات، قلة الصفيحات، الأنيميا، التهاب الكبد، الالتهاب المعوي، الإرهاق، والاكتئاب.

بعد جلسات العلاج الكيميائي، يتيح العلاج بالخلايا الجذعية الجنينية استرجاع التكوين الطبيعي للدم، مع إمكانية مضاعفة الجرعة المقاومة للسرطان والتي تسمح بإمكانية تقوية المفعول المضاد للأورام، لتحقيق معدل شفاء مرتفع، ومنع معاودة ظهور المرض وتفشيه.

مدة التاهيل ما بعد السرطان بالخلايا الجذعية في مركزنا هي 5 أيام.

 

اقرأ أيضًا: علاج التوحد بالخلايا الجذعية

WhatsApp chat